إياكِ أن تخبري حماتك بهذه الجمل ..

   

            لا يختلف اثنان على حساسية العلاقة بين الحماة والكنة، وبين ارتفاع الاحتمال لوقوع المشاكل بينهما التي قد تصل الى القطيعة. فكي تكوني عزيزتي على ضفة الأمان، وكي تضمني أنّك لست من أشعل الفتنة انتبهي من هذه العبارات التي لا يجدر بك توجيهها لحماتك.

- أنتِ لست أمّي بطبيعة الأحوال وأرتاح أكثر بين عائلتي.

- لماذا لم تعلّمي ابنك أن يرتّب أغراضه/ يساهم في الأعمال المنزلية/ يحسن اختيار ملابسه.


- شكراً لرأيك ولكنني لم أطلبه

- هذه الملابس لا تليق بك وبسنّك، وعليك الاعتناء بنفسك أكثر.

- طراز منزلك قديم و طريقتك في الطهي غير صحية.


- اتصلي بنا قبل الزيارة، كي نكون في المنزل ونستطيع استقبالك.

- أنت تحبين أولاد فلان أكثر من أولاد ابنك!

- ابنك تغيّر للأفضل حين تزوجني/ أنا أفضل من ابنك حالياً.



أكمل قراءة بقية الموضوع »

لا تصادقي حبيبك السابق لهذه الاسباب ..


- إذا كنت بحاجة لألف نصيحة كي تتخلصي من بقايا حبّه فيك حين تنفصلان، فكيف تتوقّعين أن تنسيه كحبيب وأنت على تواصل كامل معه وترينه باستمرار؟!

- بصداقتك مع حبيبك السابق، خصوصاً مباشرةً بعد الانفصال، تكونين قد حكمت على نفسك أولاً وعليه ثانياً بأقسى العذابات النفسية. فالقريب من العين قريب من القلب، وستضاعفين عذابك ولن تتمكّني أبداً من تخطّي قصتكما!


- ماذا ستفعلين بالغيرة؟! أوتظنين قلبك ماكينة تضغطين على أزرارها للتشغيل أو للايقاف؟ مجرّد أنكما صديقان ستعرفين بتحركاته، بإحتمالات علاقاته الجديدة وسترينه يدردش على هاتفه، ولن تتمكّني هذه المرّة حتّى من طرح السؤال!

- هل تعلمين أنّك بارتباطك بعلاقة صداقة مع حبيب لم تلبثي أن انتهيت من علاقة حبّ معه تغشّين نفسك وتخدعينه؟! لأنّك لست صديقته الاّ لأنك تظنين أن المياه ستعود الى مجاريها من خلال بقائكما الى جنب بعضكما. من جهة أخرى يهمّنا ان نُعلمك أن الرجال لا يؤمنون بصداقة مع حبيبة سابقة فماذا تنتظرين لتبنّي هذه الفكرة؟!

أكمل قراءة بقية الموضوع »

تعلمي كيف تضعين حداً لخلافك مع شريك قبل ان يبدأ !!



يعرف المتزوّجون أكثر من سواهم كم أنّ الحياة اليومية عرضة للعقبات وللتأثيرات الخارجية التي تنصبّ على منزل الزوجية بلا رحمة. ولأن الخلافات كثيراً ما تبدأ لأسباب غير جوهرية وتتفاقم بسبب الضغط النفسي والتعب اليومي، نضع بين يديك بعض الخطوات التي تمكّنك من امتصاص الخلاف قبل أن يكبر.


- لا تأخذي ما يقوله بصورة شخصية: يصل زوجك منهكاً من عمله، يتذمّر، يلومك على أي أمر، ولا يستجيب لأي مبادرة ايجابية تطلقينها نحوه! قد يحصل ذلك، ولكن هذا لا يعني أنّه مستاء منك أنت وما عاد يحبّك. عليك أن تعززي قدرتك على الاستيعاب وتعطيه مزيداً من الوقت، أن تخففي الأسئلة، وأن تنسي أنّه لم يبادلك اللهفة نفسها.

- حددي أولوياتك: ما هو السبب الذي قد يجعل الخلاف بينكما يتفاقم؟! هل هو سبب جوهري يهدد العلاقة فعلاً ويساهم في انتهاء الحب بينكما؟! خذي خمس دقائق من التفكير العميق رغم غضبك، وحددي الأولويات بالنسبة إليك وتصرّفي بحسب هذا الأساس. 


- كوني مستعدّة للتضحيات: كي تقضي على الخلاف في مهده، عليك أن تكوني جاهزة للتضحيات.اقتنعي أولاً أن الحياة الزوجية ليست معركة، فليس فيها فوز وخسارة بل عليك أن تقدّمي من وقتك ربّما، من قدرتك النفسية والجسدية لاستمرارها. 
أكمل قراءة بقية الموضوع »

أبرز أكاذيب الرجل



ليس جديداً عليك ان تسمعي أن الرجال يطلقون الأكاذيب، بل ترسّخ الأمثال والطرائف هذه الواقعة وتؤكّد لك المشاكل التي تنشب بين الرجل والمرأة صحّة هذه الفرضية، كون الكذب يكون المتّهم الأول حين يقع الخلاف. ولكن، هل تعرفين ما هي أبرز الأكاذيب التي يطلقها أولاد آدم؟
  
- "نحن الرجال لا نهتمّ للتفاصيل التي تهتم لها النساء" : اياك أن تشعري بالذنب والخجل حين يُسمعك رجل هذا الكلام لان الدراسات الاجتماعية تجزم أن قابلية الثرثرة لدى الرجال تفوق قابلية النساء، وحين يهتمّ بعض الرجال بمظهرهم الخارجي يفوقون بدقتهم وتذمرهم ألف امرأة.
-"لا لم أكن أنظر اليها" : لا تظنّي أن شريكك وحدك يفعلها، بلى كلّ الرجال يسترقون النظر الى نساء يمررن أمامهم وينكرون فعلتهم رغم تأكّدك الكامل أنك على حقّ!


- " لم أكن نائماً، كنت أفكّر": شخصياً، لست املك أي تفسير أو تبرير لانهيار الرجل أمام تهمة النوم أمام التلفزيون أو خلال القيادة! 
- "لا أهتمّ الى المرأة المثيرة": أفعلاً؟ وتريدنا أن نصدّق؟ ربّما قد يقبل بعض الرجال عدم الارتباط بنساء مثيرات ولكن عدم الاهتمام لأمرهنّ من الأساس، فكذبة لا تدخل في عقل!
- "لست جاهزاً للارتباط حالياً": إنّ المرأة التي تصدّق جملة كهذه خارجة من فم رجل، فتفعل ذلك لتواسي نفسها ليس الاّ! 

أكمل قراءة بقية الموضوع »

طرق لتنسيق البلايزر الملوّنة بطريقة مميّزة!



تكلمنا كثيراً عن موضة ألوان النيون ولا شكّ أنّك تعلمين أن البلايزر الملوّنة موضة رائجة هذه المواسم وحتماً بات لديكِ في خزانتك ولو واحدة منها ولكن هل تدركين مع ماذا ترتدينها وكيف تنسّقينها بطريقة مميّزة؟

في ما يلي، ننصحك بارتداء البلايزر الملوّنة مع قطع الملابس التالية:

1- السروال المطبّع: اختاريه بنقشة الأزهار أو مطبّع بالأشكال الهندسية أو بالرسومات المستوحاة من أسلوب القبائل Tribal أو بنقشة الحيوانات كنقشة النمر وارتدي معه أحذية الـ Slippers أو الـ Espadrille وإذا اخترته بنقشة الحيوانات، أضيفي لمسة قويّة مستوحاة من أسلوب الـ Edgy من خلال الأكسسوارات بموضة الـ Studs أي المسامير.

2- شورت الجينز: ارتدي تحت البلايزر القمصان القطنية العادية Basic Tops أو Tank Tops واختاري أحذية الـ Slippers أو الـ Brogue أو الأحذية الرياضيّة Sneakers وارتدي مع هذه الإطلالة حقائب الكتف Cross Body Bags ولا تنسي أن تزيّني لوكك بالأكسسوارات الملفتة.

3- جينز البوي فرند: ارتدي معه قمصان الـ Basics والحقائب الكبيرة أو الكلاتشات بالقياس الكبير Over Sized Clutches واختاري أحذية الـ Wedges أي بالكعب العالي المسطّح أو الأحذية بالكعب العالي الخشبية أو حتى الأحذية المسطّحة.


4- شورت الترتر: لإطلالة حيويّة، نسّقي البلايزر الملوّنة مع شورت الترتر وارتدي معه قميص الـ Basic والكلاتش الكبير الملوّن والأكسسوارات بموضة الميتاليك.

5- السروال الملوّن: اعتمدي موضة الـ Color Blocks وارتدي البلايزر الملونة مع سروال بلون يليق بلون البلايزر واختاري الأحذية بموضة النيود أي لون البيج.







أكمل قراءة بقية الموضوع »

أهم الأدوات المطبخية المرافقة للرجيم



لا شكّ أن أهمّ مقومات الرجيم هي الارادة ونوعية الطعام لكنّ النتيجة لا تأتي على قدر التطلعات والتمنيات الاّ بصحبة هذه الأدوات المطبخية.


- ملاعق القياس: لأنّ بعض المأكولات لا تحتمل المبالغة بكميتها والاّ تُفسد الرجيم، على غرار الزيت، المايونيز، والصلصات المحضّرة سلفاً، إضافةً الى الأجبان البيضاء أو الصفراء والتي عليك الالتزام بكميتها المذكورة في أوراق الرجيم يجدر بك الاستعانة بملاعق القياس متفاوتة الأحجام.


- أكواب وأطباق القياس: أُسوةً بالنقطة السابقة، عليك الالتزام بكوب واحد مثلاً من الأرز أو المعكرونة وكي لا ترتكزي فقط الى اجتهادك أو ما تعتقدين أنّها الكمية الصحيحة اشتري أطباق وأكواب القياس!

- الميزان الرقمي: في الرجيم، 100 جرام تعني 100 جرام والاّ فشلت وما وصلت الى نتيجة وخسرت كلّ التعب الذي تبذلينه، لذا اشتري ميزاناً رقمياً كي تضبطي الكمية الموصوفة. 
أكمل قراءة بقية الموضوع »

شاكيرا وجيرارد بيكيه في هاواي




سافرت الفنانة العالمية شاكيرا في إجازةٍ عائلية مع حبيبها لاعب برشلونة جيرارد بيكيه إلى جزيرة هاواي، حيث رافقهما إبنهما الأوّل ميلان خلال الرحلة.
وقد حظيت النجمة الكولمبية بلحظاتٍ رومانسية لا تُنسى، نشرت بعضاً من صورها عبر حسابها الخاص على إنستقرام، فيما كان البابارتزي أيضاً في المرصاد لإلتقاط ما لم تشاركه مع معجبيها، علماً أنّها بدت بكامل رشاقتها ولياقتها البدنيّة بعد 6 أشهر فقط من الإنجاب.
هذا و لدى عودة الثنائي إلى لوس أنجيليس، دخلت شاكيرا إلى الإستديو من جديد لتسجيل أحدث أغانيها، و إصطحبت معها طفلها، الذي أمضى وقته بتصفّح مجلّة ناشونال جيوغرافيك!










أكمل قراءة بقية الموضوع »

أعلى الممثلات دخلاً هي أنجلينا بإمتيازها المعتاد :)



مجلة "فوربس" الأميركية تكشف أن النجمة "أنجيلينا جولي" أعلى الممثلات دخلاً في هوليوود.

يبدو أن المصاعب الصحية التي تعرضت لها الممثلة المثيرة "أنجيلينا" لم تؤثر على جمالها أو حتى مكانتها في سوق السينما حيث كشفت مجلة "فوربس" عن أنها تصدرت قائمة أكبر الممثلات دخلاً في عالم السينما الأميركية.
كانت المجلة قد كشفت في تقرير لها أن "أنجيلينا" حصلت على ما يقدر بـ33 مليون دولار  (123.7 مليون ريال سعودي)  في الفترة ما بين يونيو 2012 ويونيو 2013 رغم إنها لم تقم ببطولة أي فيلم منذ عام 2010
جدير بالذكر أن آخر فيلم لها The Tourist لم يحقق نجاحاً كبيراً.
وقد جاءت نجمة فيلم Hunger Games "جينيفر لورانس" في المركز الثاني بالقائمة بعدما جمعت 24 مليون دولار (90 مليون ريال). 
وقد تراجعت "كريستين ستيورات"، التي كانت في المركز الأول العام الماضي، إلى المركز الثالث  فيما خرجت "جينيفر أنيستون" و"إيما ستون" من المراكز الخمسة الأولى.
كان الأسبوع الماضي قد شهد الإعلان عن "روبرت داوني" كأكبر الممثلين دخلاً في هوليوود بينما تصدرت "ليدي غاغا" قائمة أكثر المشاهير أسفل الـ30 عاماً. 

أكمل قراءة بقية الموضوع »

مكياج سهل وبسيط لأول أيام العيد




لبشرة مشرقة وتوهج مثاليّ، أنت بحاجة إلى القليل من التكنيكات 

المحترفة؛ لإخفاء أيّ مظاهر للتَّعب على بشرتك، واستبدالها بمظهر 
أكثر إشراقًا وحيويَّة.


1. بدايةً قومي بوضع الأساس على بشرتك، وإذا كانت بشرتكِ 

دهنيَّة أو عاديَّة يمكنكِ استعمال البودرة، أمَّا إذا كانت بشرتكِ جافَّة

 فيفضَّل أن تختاري الأساس الكريمي، وإذا أردتِ المزيد من التوهج

لبشرتك ضعي الـ"هايلايتر" في مناطق بشرتك البارزة كأعلى عظم 

الوجنتين، وتحت الأنف، وعلى عظمة الحاجبين.

*ويجب وضع كميَّة خفيفة جداً من الـ"هايلايتر" على بشرتك؛ حتى

 لا تظهرين بمظهر مزعج ولامع.

2. وكأفضل خيار لإخفاء مظاهر التَّعب والإرهاق على بشرتك، قومي 
باستعمال قلم الكحل الأزرق أو الأخضر أو الأرجواني، حيث 

ستعطيكِ هذه الألوان لمسة رقيقة تجعل عينيك أكثر إشراقاً.

*كما يمكنكِ رسم عينيك بلون أسود أو بني للتوازن.

3. ولإطلالة جذَّابة ولا تحتاج لمجهود كبير، عليكِ باستخدام ظلال 

العيون الذهبيَّة الشَّفافة، حيث يتناسب هذا اللون مع جميع أنواع 

البشرة، ويزيد من بريقها.

4. أمَّا عن الشِّفاه فإنَّ ألوان الورود ستُضفي مزيداً من الحيويَّة 

عليها.

5. كما يمكنكِ الاكتفاء بالكحل والماسكارا، وعدم تطبيق الآي لاينر؛ 

لمظهر أكثر بساطة.







أكمل قراءة بقية الموضوع »

طلال اظافر مميز من Bourjois اتبعيها خطوه بخطوه




باتت طلاءات الأظافر اللمّاعة
 So Laque
 أكسسواراً تزيينياً أساسيّاً، إذ تتشح أظافرك من خلالها بإطلالة "لمّاعة" جديدة. أمّا فنّ تزيين الأظافر فيطلّ في مجموعة طلاءات الأظافر الأكثر عصريّة لربيع 2013،
 Rendez-vous à Paris.



تتلألأ الألوان الـ 8 الرائجة من مجموعة 
 Rendez-vous à Paris come
 في قلب صيحات ربيع 2013 وتطلّ على شكل أربعة ثنائيّات يتألّف كلّ منها من لون ناعم يقابله لون آخر أكثر جاذبية لتنعمي بأظافر تفيض مرحاً.

أعرّفك اليوم على لونين باريسيين بكلّ معنى الكلمة، إذ يجتمع الرمادي البني
 Taupe Modèle 
مع الأزرق
 Adora-bleu
  لابتكار مزيج متباين وأقدم لك
 Easy Nail Art Kit
 الذي يحتوي على أكسسوارات وأوراق لاصقة لتتفنني بتزيين أظافرك بطريقة سهلة وممتعة. تعلّمي تطبيقهما بهذه الخطوات الخمس البسيطة:

- إطلي أظافرك بطلاء
 Taupe Modèle
 الكثيف بتركيبته، واحرصي على نظافة أطراف الظفر.

- إستعيني بورقة على شكل مثلّث من طقم
 Easy Nail Art Kit
 وضعيها بشكل عكسيّ على أوّل أظافرك.

- وطبّقي على الفتحة المقصوصة طلاء الأظافر
 Adora-bleu
 . وانزعي بعدها الورقة لتحصلي على شكل مميّز لطلاء الأظافر بألوان متناسقة.


- إلصقي شريطاً معدنيّاً فضيّ اللون لتحددي به الألوان وتفصليهما عن بعضهما.

- اختاري لاصقة الفراشة باللون الأسود وضعيها على وسط الظفر عند زاوية الخط المعدني.

تألّقي بهذه الأشكال في تطبيق طلاء الأظافر واعتمدي ألوان
 Bourjois
 الغنية بالأنوثة والسحر هذا الصيف.







أكمل قراءة بقية الموضوع »

مكياج المراهقات الوردي صيف 2013




رغم أنّ ماكياج المراهقات له أصوله وقوانينه، يبقى للزهري الأثر الأجمل، وذلك يعود إلى أنّ مظهر براءة هذه المرحلة التي تلي الطفولة ينعكس مع تدرجات الزهري والوردي أكثر من بقية الألوان، والمراهقات في صيف 2013 لهنّ الحظوة لأنّ لونهنّ المفضّل في قلب صيحات الماكياج. فتألقي بهذا الماكياج من خلال الخطوات التالية:


1- بحكم طبيعة بشرتك الناعمة، من الأفضل أن تلجئي إلى الترطيب ومن ثمّ الـ
 BB cream
، بدلاً من استعمال كريم الأساس، لإخفاء الشوائب، والحصول على إطلالة نضرة ويافعة. 


2- لماكياج العينين، لا تستعملي الكحل الأسود، بل ركّزي على الملون، لتكملة صورة الألوان المشرقة، واعتمدي ظلال العيون الورديّة فوق عينيك، ولا تنسي أهميّة الماسكارا التي يفضّل أن تكون بنيّة، لأنّها أقل حدّة من الأسود الحالك. 


3- لماكياج الشفاه، الوردي أجمل وأنسب خياراتك، واختاريه جافاً أو لماعا، لأنّ كلاهما يمنحانك التأثير نفسه من ناحية اللإطلالة الشابة. 

4- لن يكتمل ماكياجك الوردي من دون مسحة ظاهرة من البلاش الوردي على الوجنتين، ليظهر سحر الخدود الزهريّة التي تكرّس مظهر الفتاة الخجولة والمشعّة. 





أكمل قراءة بقية الموضوع »

جمال كاثرين هيغل في 4 ميزات





إذا كنت من المعجبات بجمال نجمة هوليوود الشقراء كاثرين هيغل، فقد حان الوقت لتكشفي النقاب عن مميّزاتها الجماليّة الآخاذة التي تجعل منها وجهاً محبباً على الشاشة الصغيرة والكبيرة!


لون بشرتها: تتميّز هذه النجمة الشقراء بلون بشرة فاتحة ومغرية في الوقت نفسه، خصوصاً عندما تعمد قليلاً إلى تغميقها، لإعطائها الظل البرونزي، فكاثرين تلفت أنظار المصورين ببشرة وجهها وجسمها، وربّما ذلك سبب رئيسي لاختيارها للمشاركة في الكثير من جلسات تصوير اللانجري. 
 
 
ماكياجها الطبيعي: فهي تدرك جيّداً كيف تبرز جمالها الناعم بأفضل الطرق، وتتقن أصول اختيار ألوان الماكياج المناسبة لها، فلا تخشى الأحمر لشفتيها، وتعمد على التخفيف من ماكياج عينيها، ونلاحظ أيضا أنّها تحرص أن يتناسب تبرجها مع درجة لون شعرها. 
 
 
شعرها الأشقر: في الكثير من إطلالاتها، وخصوصاً عند اعتمادها الريترو، تذكرنا كاثرين بجمال مارلين مونرو، ففيها الكثير من جاذبيّتها وإغرائها، وعلى الرغم أنّها اعتمدت الأسود بدلاً من البلاتيني في مرحلة ما، غير أنّ الأشقر هو أكثر ما يليق بها.
 
ضحكتها الدائمة: فهي أكثر ما يخطف الأضواء، فضحكتها الجذابة وفمها المفتوح يظهر جمال روح هذه النجمة المتفائلة دوماً، ولعل ذلك يعود إلى نظرتها الإيجابيّة للحياة، التي تنصح جميع من حولها في تبنيها. 




أكمل قراءة بقية الموضوع »

اطلالات ومكياج سلافه معمار الرائعه




لا شكّ أن الممثلات السوريات يخطفن الألباب لجمالهنّ وسحرهن، ولملامح أغنت الدراما العربيّة بجاذبيّتها. وسلافة معمار هي من أبرز النجمات على الساحة السوريّة الفنية التي تميّزت بموهبة فذّة وبجمال أوروبي الملامح، شرقي السحر، وعميق الأثر! 

عينا سلافة الزرقاوتان ساهمتا بصورة أساسية في ترسيخ جمالها اللافت، حتّى لاقت بها مختلف ألوان الماكياج وأشكاله، وأدركت سلافة الأمر جيداً، فنوّعت في الخيارات، واعتمدت القوي تارة للعينين، وطوراً للشفاه، وتألقّت في مرات عدّة بالماكياج الزهري والبنفسجي والأزرق, لا ريب في أن لا مشكلة للممثلة السوريّة مع التغيير، حيث نلاحظ أنّها أحدث نقلة نوعية عصريّة في ماكياجها في السنوات ألأخيرة. وفي مسلسل "العبور" ظهرت سلافة بماكياج جريء للغاية، جمع القوّة بالجاذبيّة، مظهراً الجانب الطاغي في شخصيّتها. 


أمّا الشعر الأشقر الذي حفر في أذهان كل محبي ومعجبي سلافة معمار، فقد ظهر بتدرجاته المختلفة، ولكن للخصلات متباينة الألوان الحصّة الأكبر، خصوصاً في الفترة الأخيرة، والذي ترسّخ أكثر خلال ظهورها الدرامي في رمضان الماضي، بعكس رمضان الحالي حيث تطل في "سنعود بعد قليل" بالبني. وخلال مسيرتها الفنيّة اعتمدت سلافة الأحمر والأسود والبني الشوكولا، وهي ألوان لاقت استحساناً كما الأشقر. 

التنوّع انسحب أيضاً إلى القصات، فظهرت بشعر الكاريه القصير، والمتوسط الطول، وتسريحة ذيل الحصان، وكعكة الـ 

Updo
  المنخفضة، وفي بداياتها، كان الشعر الطويل سيّد الموقف. 







أكمل قراءة بقية الموضوع »

آخر التعليقات