الألوان وتأثيرها على علاقتك



يقدّر لنا العلماء تأثير الألوان التي نراها على حياتنا وتصوراتنا وأيضاً عواطفنا ،ومثلما يمكن للسر والإستجمام أن يعيد للعلاقات الزوجية نشاطها ، يمكن للألوان فعل ذلك !
لذا جربي هذه الطرق الخمسة لتغير روتين حياتك وعلاقتك بزوجك وادخلي الوانا صحية الى عالمك الباهت.
تأثير الأحمر.
لم يخطئ المغني كريس دي بيرغ عندما كتب قصيدته الغنائية المشهورة إلى السيدة التي ترتدي الفستان الاحمر “ليدي إن ريد”. فقد وجدت الدراسات بأن الرجال أكثر انجذابا إلى النساء اللاتي يرتدين فساتين باللون الاحمر من أي لون آخر. وهذه لأن الرجال يعتقدون بأن النساء اللاتي يرتدين الاحمر ” أكثر إثارة “، لهذا يجب إذا كانت المشكلة في غرفة النوم فيجب أن تعالجيها باللون الاحمر ارتدي الاحمر، استعميله كغطاء للشراشف أو لصبغ جدار واحد في غرفة النوم.
تعديل المزاج.
إذا كنت تبحث عن مكان ملائم لأول موعد رومانسي، فحاول البحص عن مكان يستعمل الطابوق القرمزي. وفقا لدراسة اجريت عام 2010 باشراف علماء من جامعة روتشيستر تبين بأن النساء أكثر انجذابا إلى الرجال الذين يجلسون أمام جدران أو خلفيات قرمزية أو من ظلال الاحمر. بينما يجب أن تتجنب الجدران ذات الخلفية البرتقالية تماما. فهناك سبب وجيه لاستعمال بعض المطاعم للظلال البرتقالي في محلاتها وهو الانتهاء سريعا من الاكل لأن اللون البرتقالي يبعث على القلق والتوتر.
سماء زرقاء في غرفة نومك.
تعتبرظلال الأزرق من الالوان اللطيفة التي تميل الى جلب الهدوء والإبداع والرقة والأمان. الاصفر والاخضر والازرق تعتبر من  الالوان الأكثر “إثارة” أيضا. اجرب دمج هذه الألوان الثلاثة في طلاء وديكور الجدران لتحفيز هذه المشاعر عندما تدخل الى غرفة نومك.
الالوان اللامعة.
يبدو أن الألوان المشبعة والامعة تميل الى البهجة والسرور، خصوصا بين النساء. هذا واظهر بحث جديد بأن الملابس اللامعة لشخص ما أكثر أهمية من تعابي وجهه من ناحية الاستيعاب، بينما ترتبط الظلال الداكنة بالعدوانية.
الاستمرارية في العمل.
غالبا ما يمتاز الأزواج الذي يجلبون إلى البيت إجهاد العمل بأنهم الاقل رضا عن زيجاتهم. ولرفع معدل الإنتاج في المكتب، فكر في دمج اللون الازرق، الذي يحفز التعاون. ظلال الأحمر والبرتقالي يمكن أن تزيد من الطاقة، لكن لا تفرط في استعمالها؛ فالكثير من الألوان الجريئة يمكن أن يسبب عكس التأثير. وأخيرا لتحظى بحياة اجتماعية وزوجية سعيدة دائما تجنب ظلال الرمادي والالوان المحايدة مثل الابيض والاسود التي تسبب الكآبة والأرق وانخفاض مستوى العمل والانتاجية.
هذا الموضوع كتبته يوم الأربعاء، 19 يونيو 2013 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

آخر التعليقات