خاتم الياقوت البورمي بقيمة مليوني دولار .. ليس للبيع



شهد معرض بكين الدولي الـ 14 للمجوهرات إقبالا كبيراً بمشاركة من أكثر من 18 دولة. إذ قال وانغ بنغ، مصمم مجوهرات: "الصينيون أصبحوا أكثر ثراء ، كنا نهتم فقط بالسيارات والمنازل، ونادرًا ما نلتفت إلى المجوهرات الراقية ، الوضع تغير والكثير يولي اهتماماً إلى المجوهرات، وقادرون على شرائها".


إذ يعتبر خاتم مصنوع من الياقوت البورمي المعروف باسم "دم الحمام" هو الأغلى في المعرض، حيث وصلت قيمته لنحو مليوني دولار أميركي، لكنه ليس للبيع.
وهناك أيضاً قلادة مستوحاة من اللوحات الجدارية في كهوف مكاو مصنوعة من المرجان الأحمر والماس والذهب. ويرى وانغ بنغ أن اللون الأحمر له أهمية كبيرة في الثقافة الصينية، والصين سوق رئيسية وخصوصًا بكين.
ويوجد في الطرف الآخر من المعرض "حجر الرهان" وهي أحجار رمادية وخضراء ليس فيها من الجمال الكثير، ويخاطر البعض بشرائها بآلاف الدولارات، لتبدأ لعبة الحظ والمال، فمن كان محظوظا منهم سترد أمواله أضعافًا في حال وجد اليشمك الخام جيد النوعية بداخلها.


ولا يعتبر المعرض فقط فرصة لصائدي الصفقات من تجار المجوهرات والأحجار الكريمة، وإنما فرصة لبعض الطلاب طالبي العلم في جوهر المجوهرات.

هذا الموضوع كتبته يوم الأحد، 28 يوليو 2013 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

آخر التعليقات